منتديات عشائر الحجايا

الحجايا عزوتي.........والحسا ديرتي.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 شؤون محلية تفقد مشروعات خدمية وشبابية في لواء الحسا وقصبة الطفيلة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بلال الحجايا
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

ذكر عدد الرسائل : 908
العمر : 39
العمل/الترفيه : صحفي
المزاج : رايق
رقم العضوية : 1
نقاط : 174
تاريخ التسجيل : 14/11/2008

مُساهمةموضوع: شؤون محلية تفقد مشروعات خدمية وشبابية في لواء الحسا وقصبة الطفيلة    الثلاثاء سبتمبر 07, 2010 8:11 am

عمون - من حسن الحسيني-

مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني تفقد رئيس لجنة متابعة مبادرات جلالة الملك المستشار في الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي الثلاثاء عددا من المشروعات الخدمية والشبابية كان جلالة الملك عبدالله الثاني أمر بتنفيذها في لواء الحسا وقصبة الطفيلة لتحسين نوعية الخدمات المقدمة لأهالي المنطقة.

وشملت المشروعات مركزي شباب وشابات الحسا ونادي الحسا الرياضي ونادي معلمي الطفيلة إضافة إلى قسم الطب الشرعي في مستشفى الأمير زيد بن الحسين العسكري في الطفيلة.

وتمّ خلال الجولة التفقدية التي تزامنت مع زيارة جلالة الملك إلى محافظة الطفيلة اليوم الثلاثاء، الوقوف على نوعية الخدمات التي تقدمها هذه المشروعات لأهالي المنطقة.

ويوفر مركزا شباب وشابات لواء الحسا الرياديين، ونادي المعلمين النموذجي في قصبة الطفيلة قاعات رياضية للياقة البدنية والألعاب الفردية والجماعية، إضافة إلى قاعات للحاسوب والمحاضرات والمطالعة ومكتبات عامة وشاشات عرض لمتابعة مباريات مونديال كاس العالم.

وقال العيسوي خلال الجولة التي شارك فيها وزيرا التربية والتعليم والصحة ومحافظ الطفيلة وأمين عام المجلس الأعلى للشباب، أن تلك المشروعات تخدم قطاعات حيوية وتتوجه إلى فئات اجتماعية مهمة هم الشباب والمعلمون وأسرهم.

من جهتها قالت رئيسة مركز شابات الحسا هدى الحجايا أن مركز الشابات القديم لم يكن يلبي احتياجات قطاعات الشباب من حيث المساحة والتجهيزات، بينما يوفّر المركز الجديد بقاعاته الكبيرة الفرصة لأبناء المنطقة لممارسة جميع النشاطات الثقافية والاجتماعية.

وأكدت سناء الحويطات إحدى المستفيدات من خدمات المركز أهمية توفر مكان لممارسة نشاطات متنوعة مثل المعسكرات الكشفية الداخلية والخارجية ودورات الكمبيوتر، فيما بين فهد جابر أحد المستفيدين، أن المركز يحفز الشباب على الأعمال التطوعية عبر البرامج التدريبية.

وفي لواء الحسا كذلك بيّن رئيس نادي الحسا الرياضي محمد الخمايسة أن من شأن افتتاح النادي الجديد تحسين نوعية النشاطات والخدمات الرياضية في اللواء لا سيّما وأنه يضم ملاعب كرة قدم ومرافق لممارسة نشاطات رياضية متنوعة، فضلا عن تنظيمه برامج للتوعية الاجتماعية والصحية.

وشملت الجولة نادي المعلمين في قصبة الطفيلة الذي يتكون من طابقين تضم قاعات للحاسوب والمحاضرات ومكتبة وقاعة لياقة بدنية وألعاب رياضية ونادي للأطفال يخدم ويرعى أبناء المعلمين في المحافظة إضافة إلى مسبح خارجي.

وبين وزير التربية والتعليم الدكتور إبراهيم بدران أهمية إنشاء نوادي معلمين نموذجية تخدم الأسرة التربوية والتعليمية عبر تقديمها خدمات ونشاطات اجتماعية وترفيهية.

وقالت المعلمة هناء الطرمان أن النادي يحتوي على جميع الأجهزة الرياضية وأجهزة اللياقة البدنية ويضم ناد للأطفال، مما يسهم في حل مشكلة العطلة الصيفية، ويحث المستفيدين على الانخراط في نشاطات متنوعة.

وشملت الجولة كذلك تفقد قسم الطب الشرعي الذي تم افتتاحه اليوم وزوّد بالمعدات والكوادر الضرورية للقيام بمهام الطب الشرعي.

وقال وزير الصحة الدكتور نايف الفايز إن القسم جاهز للعمل فوراً وان إمكانياته تغطي محافظة الطفيلة وعدداً من محافظات الجنوب.

وقال مدير إقليم الطب الشرعي لمحافظات الجنوب الدكتور إعوض الطراونة أن القسم سيغطي احتياجات الطفيلة بعد أن كانت الحالات تحوّل إلى محافظة الكرك.

وأوضح الطراونة أن وظيفة قسم الطب الشرعي تشمل الكشف والتشريح وإصدار تقارير طبية قضائية في حوادث السير والإيذاء، فضلا عن مهام أخرى ترتبط بعمل جمعيات حماية الأسرة والأطفال.



منقووووووووووووووووووووول

_________________
حنا الحجايا للكرم رمز واشعار.......حنا الخوي ما يخلي خوية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alhajaya.3arabiyate.net
بنت الاردن
عضو مميز
عضو مميز
avatar

انثى عدد الرسائل : 126
العمر : 48
العمل/الترفيه : دكتورة
المزاج : مبسوطة
رقم العضوية : 89
نقاط : 19
تاريخ التسجيل : 17/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: شؤون محلية تفقد مشروعات خدمية وشبابية في لواء الحسا وقصبة الطفيلة    الثلاثاء سبتمبر 07, 2010 8:30 am

كل الشكر لك اخي المدير على هذه المعلومات

اتمنى اتكون ذو فائدة كبيرة على اهل الحسا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ميسون
مراقية عامة
مراقية عامة
avatar

انثى عدد الرسائل : 509
العمر : 29
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : ممتاز
رقم العضوية : 10
نقاط : 50
تاريخ التسجيل : 05/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: شؤون محلية تفقد مشروعات خدمية وشبابية في لواء الحسا وقصبة الطفيلة    الثلاثاء سبتمبر 07, 2010 10:12 am

يسلموووووووو على هذه المواضيع المثيرة للاهتمام

نتمنى لكم رمضان سعيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
شؤون محلية تفقد مشروعات خدمية وشبابية في لواء الحسا وقصبة الطفيلة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عشائر الحجايا :: منتدى المدير العام :: قسم المواضيع المكررة-
انتقل الى: